مستوطنون يعربدون في العديد من القرى الفلسطينية

 ​   

 بيت لحم /محافظات /PNN / اعتدى المستوطنون المتطرفون على المواطنين الفلسطينيين في العديد من المحافظات الفلسطينية في اطار الهجمة الشرسة التي ينفذونها بحراسة قوات الاحتلال.

وفي اطار هذه الاعتداءات هاجم مستوطنون، مساء اليوم الإثنين، مركبات المواطنين، على مدخل مدينة البيرة الشمالي.

وأفادت مصادر أمنية، بأن عشرات المستوطنين تجمعوا قرب الحاجز العسكري المقام على المدخل الشمالي للمدينة وعلى دوار بلدة بيتين، بحماية قوات الاحتلال، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة.

وأضافت المصادر ذاتها أن مستوطنين آخرين تجمعوا قرب مستوطنتي “حلميش” و”دوليب” المقامتان على أراضي المواطنين شمال وغرب رام الله.

وفي بيت لحم أغلق مستوطنون، وتحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، المدخل الجنوبي لبلدة الخضر، جنوب بيت لحم .

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، بأن عشرات المستوطنين تجمهروا في منطقة النشاش وأغلقوا المدخل الرئيس للبلدة، الواصل بين محافظتي بيت لحم والخليل.

وفي بيت لحم ايضا هاجم مستوطنون، مساء اليوم الإثنين، مركبات المواطنين في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد الناشط الشبابي مصطفى البدن، لمراسلنا، بأن عشرات المستوطنين تجمهروا على مدخل مستوطنة” تكواع” المقامة على أراضي البلدة، ورشقوا مركبات المواطنين المارة على الشارع الرئيسي بالحجارة، ما أدى لتضرر عدد منها، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اقتحم مستوطنون، اليوم الإثنين، منطقة باب الزاوية مركز مدينة الخليل التجاري، ومتنزه بلدية يطا في قرية الكرمل جنوبا.

وقال، إن عشرات المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا منطقة باب الزاوية مركز الخليل التجاري، متوجهين نحو موقع أثري حسب زعمهم في “شارع بئر السبع”، يطلقون عليه “قبر عتنائيل بن قنز”.

وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت الشارع، وأجبروا أصحاب المحال التجارية على إغلاق أبوابها، منوها إلى أن المستوطنين توجهوا نحو منطقة “قبر عتنائيل بن قنز”، وهم يرقصون، ويغنون، ويطلقون عبارات نابية وشتائم بحق العرب، وذلك بالتزامن مع إخلاء الشارع من المارة، لتسهيل وصول المستوطنين.

وفي سياق متصل، أفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور ، بأن عشرات مستوطني المستوطنات المقامة عنوة على أراضي المواطنين شرق يطا وهي (ماعون، وكرمئيل، وحفات يئير، وسوسيا، ومتسبي يائير، وحفات ماعون، وافيجال، وبيت يتير)، وغيرها من المستوطنات والبؤر الاستيطانية اقتحموا متنزه بلدية يطا، وأقدموا على السباحة في بركة الكرمل.

وأضاف الجبور أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الناشط في المقاومة الشعبية محمد علي الشواهين ما تسبب بإصابته برضوض.

كما اعتلى جنود الاحتلال، أسطح عدة منازل تطل على الطرق المؤدية إلى البؤر الاستيطانية وعلى المتنزه لتأمين حماية المستوطنين.

  

المحتوى ذو الصلة