في يومها الـ 121 .. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 121 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الأحد- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، وسط تركيز العدوان على خانيونس، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وأفاد مراسلنا أن طائرات الاحتلال الحربية شنت سلسلة غارات عنيفة محيط جامعة الأقصى وجنوب غربي خان يونس.

وقصفت مدفعية الاحتلال صباح اليوم وسط خانيونس، وسمعت أصوات اشتباكات وشوهدت سحب دخان تتصاعد نتيجة حرائق في العديد من المنازل.

وارتقى شهداء وجرحى في قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو صفر في منطقة الحكر بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية وسط وغربي خان يونس.

وأطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار صوب المناطق الغربية من خان يونس.

◾البنك الدولي : اسرائيل دمرت 45 % من المنازل في قطاع غزة بشكل كلي , أي ان قرابة مليون مواطن فلسطيني فقدوا منازلهم كليا في القطاع pic.twitter.com/ySRpeDQrAV

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 4, 2024

وقصفت طائرات الاحتلال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهدت طفلتان وأصيب آخرون في قصف الاحتلال روضة تؤوي نازحين جنوبي شرقي رفح.

◾ إرتقاء طفلة إثر استهداف الاحتلال روضة أطفال يقيم فيها نازحون في مدينة رفح فجر اليوم. pic.twitter.com/651iWq0CPe

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 4, 2024

وأصيب عدد من المواطنين، بعد استهداف طائرات الاحتلال لمنزل يعود لعائلة مصران في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وقصفت طائرات الاحتلال مناطق متفرقة من مدينة خان يونس.

#شاهد | ملعب في غربي دير البلح تحول إلى مركز لإيواء النازحين بعد تدمير الاحتــ.ــلال آلاف المنازل في القطاع pic.twitter.com/XyKkdkJhci

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 4, 2024

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 27.238 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 66.452 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.

#شاهد | الصحفي أسامة الكحلوت يتحدث عن نزوح عائلات من حي الرمال إلى مدرسة في النصيرات جراء غــارات وقصـف الاحتــ.ــلال والحصــار المستمر pic.twitter.com/deh4xU7SiX

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 4, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة