علماء فلسطين: طوفان الأقصى جرف الشعارات الكاذبة للمنظومة الغربية

[[{“value”:”

اسطنبول – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتبرت هيئة علماء فلسطين أن العام الذي تلى إطلاق المقاومة لعملية طوفان الأقصى أدى إلى “جرف الشعارات الزائفة التي تتشدق بها المنظومة الغربيّة، وتجمّل بها قبحها، وأظهر الحاجة الماسّة للبشريّة للتخلص من هذه المنظومة القائمة على الباطل والإجرام ودعم القتل”.

وشدد بيان صدر عن الهيئة، اليوم الاثنين، بمناسبة مرور عام على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد غزة، على أن المعركة “أظهرت حقيقة أن الكيان الصّهيونيّ خطر على البشريّة جمعاء، وليس على فلسطين والمسلمين فحسب”.

“لقد جرف الطوفان المبارك الشعارات الزائفة التي تتشدق بها المنظومة الغربيّة وتجمّل بها قبحها، وأظهر الحاجة الماسّة للبشريّة للتخلص من هذه المنظومة القائمة على الباطل والإجرام ودعم القتل، كما أظهر حقيقة أن الكيان الصّهيونيّ خطر على البشريّة جمعاء وليس على فلسطين والمسلمين فحسب”.… https://t.co/POCdzGynxm pic.twitter.com/hwBTcK2u6r

— هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) October 7, 2024

ووجهت “هيئة علماء فلسطين” نداء إلى “أمة المليارين”، في إشارة إلى تعداد تقريبي لعدد المسلمين في العالم، قالت فيه إن “أهلكم وإخوانكم في غزة العزة، وفي الضفة المجاهدة ولبنان القابض على الجمر يبذلون مهجهم وأرواحهم دفاعًا عن الأمة جمعاء في وجه هذا الكيان الذي يتهددكم في وجودكم وهويتكم وكرامتكم في كلّ بلدانكم وأوطانكم”.

كلمة الشيخ محمد أبو الخير شكري بمناسبة مرور عام على بدء معركة طوفان الأقصى#طوفان_الأقصى#السابع_من_أكتوبر pic.twitter.com/ioOCrZchr1

— هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) October 7, 2024

وأضاف “إنّ إمعان العدو المجرم في عدوانه وتوسيعه إلى لبنان الحبيب لهو دليل على مراد هذا العدو ومطامعه، فليس لهذا العدو من بلادكم أيها المسلمون، لا سيما البلاد المحيطة والقريبة من فلسطين صديق ولا عزيز ولا مصون فكلكم مستهدفون” وفق البيان.

ودعا “علماء فلسطين” الشعوب الإسلامية إلى التعبير عن احتجاجها، وقالوا إن “عيون أهلكم في فلسطين عامة، وفي غزة خاصة ما تزال ترقب مظاهراتكم الغاضبة التي لا تفتر واعتصاماتكم المستمرة التي لا يجوز أن تخبو”.

لقد جرف الطوفان المبارك الشعارات الزائفة التي تتشدق بها المنظومة الغربيّة وتجمّل بها قبحها، وأظهر الحاجة الماسّة للبشريّة للتخلص من هذه المنظومة القائمة على الباطل والإجرام ودعم القتل، كما أظهر حقيقة أن الكيان الصّهيونيّ خطر على البشريّة جمعاء وليس على فلسطين والمسلمين فحسب.… pic.twitter.com/s7ekyYt1kx

— هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) October 7, 2024

 وطالب البيان أن يكون “بدء العام الثاني من استمرار الإبادة عام المظاهرات الغاضبة في الميادين والساحات، والاعتصامات المستمرة حول السفارات الصهيونية الأمريكية حتى اقتلاعها من على صدور بلداننا وأوطاننا، وإنّ اقتلاعها واجب شرعي بالسبل كلها، ولا يجوز أن تحول دون ذلك حكومة ولا جيش”.

كلمة أ. د. جمال عبد الستار ( @GamalAbdulsatar ) بمناسبة مرور عام على بدء معركة طوفان الأقصى#طوفان_الأقصى#السابع_من_أكتوبر pic.twitter.com/Aj9w4m0BCs

— هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) October 7, 2024

وحيا البيان “تضافر شعوب أمتنا على المقاطعة الاقتصادية… ندعو إلى تفعيلها واستمرارها وتصعيدها لتكون عقابًا صارمًا لكل من يتعاون مع المحتل المجرم، ويمده بأسباب القوة”.

ودعا “علماء فلسطين”: “خطباء الأمة وعلماءها إلى توضيح الفتاوى للأمة خاصة في خطب الجمعة، وفي قنوت النوازل في الصلوات كلها”.

ولفت البيان إلى أن “الحكم الشرعي في اتفاقيات التطبيع مع العدو الصهيوني أنه من الكبائر العظيمة والمنكرات الجسيمة التي يجب على شعوب أمتنا أن تغيّرها بيدها ولسانها”.

كلمة د. محمد الصغير ( @drassagheer ) بمناسبة مرور عام على بدء معركة طوفان الأقصى#طوفان_الأقصى#السابع_من_أكتوبر pic.twitter.com/32memAbAWE

— هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) October 7, 2024

 واعتبر “علماء فلسطين” أن “التصدي للدفاع عن هذا الكيان المجرم بإسقاط الصواريخ المتوجهة إليه دون اكتراث لسقوطها على رؤوس أبناء شعوبهم وبيوتهم لهو من الخيانة العظمى لله ورسوله وعامة المسلمين” وفق البيان.

وحذر البيان من “التهديد الحقيقي لمسرى النبي، صلى الله عليه وسلّم، (المسجد الأقصى) في وجوده وهويته والسيادة عليه، كما هو حال مسجد إبراهيم الخليل (في مدينة الخليل) ومساجد غزة”.

كلمة الشيخ إحسان شن أوجاق (@ihsanhocaresmi ) بمناسبة مرور عام على بدء معركة طوفان الأقصى#طوفان_الأقصى#السابع_من_أكتوبر pic.twitter.com/CCpKsH0r3s

— هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) October 7, 2024

وشدد البيان على أن “مناصرة الأسرى بإحياء قضيتهم والعمل على فكاكهم من أوجب الواجبات”.

وختم بيان “هيئة علماء فلسطين” التي ينضوي تحت مظلتها المئات من الفقهاء والأكاديميين الشرعيين بالقول “هذا نداؤنا لكم يا أمة المليارين، وهو صرخة نذير لمواجهة العدو المنفلت من عقاله، ونصرة المكلومين الذين يذودون عن حمى الأمة كلها، ويحمون بيضتها بدفاعهم المتقدم”.

كلمة د. نواف تكروري بمناسبة مرور عام على بدء معركة طوفان الأقصى#طوفان_الأقصى#السابع_من_أكتوبر pic.twitter.com/mVqx5zRvWY

— هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) October 7, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة