حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة في الضفة

[[{“value”:”

الصفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في أرجاء الضفة الغربية المحتلة تخللها مواجهات في عدة محاور.

ففي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 13 مواطنا من مدينة قلقيلية وجيوس. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخليها الشرقي والشمالي، وجابت عدة أحياء فيها، خصوصا أحياء: السوق، وكفر سابا، والنقار، واعتقلت كلا من: جمال هندي، وشاهر الراعي، وماهر الراعي وزوجته مارغريت، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية جيوس شرق قلقيلية، واعتقلت كلا من: سائد سمحة، ومحمد أبو سعدة، ومؤنس خالد، وعبد الحليم خالد، ومحمود أحمد قدومي، وحسن وليد قدومي، وحكم صدقي سليم، وعلاء فهيم شماسنة، وضياء فهيم شماسنة، وسامي ياسر خريشة.

وفي بيت لحم، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين ضرار محمد العفيفي (٣٢عاما)، وقصي العفيفي (٢٥عاما)، وإبراهيم خضر مسالمة (٣٤عاما) من بلدة الدوحة غربا، بعد دهم منازل ذويهم منازل وتفتيشها.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال اعتقل في منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم كلا من الشقيقين أحمد عيسى زواهرة (٢٣عاما)، وإيهاب زواهرة (٢٥عاما)، وأحمد رياض زواهرة (١٩عاما) بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي مجاهد السعدي من منزله في مدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل الصحفي السعدي بعد مداهمة منزله وتفتيشه في حي حرش السعادة غرب جنين.

وأشارت المصادر، إلى أن الاحتلال اعتدى على السعدي بالضرب المبرح أمام أطفاله، قبل اعتقاله والانسحاب من المنطقة.

يذكر، أنه أسير سابق اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين مهند وأنس صبري القني، بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه في القرية.

وذكرت مصادر محلية، بأن الاحتلال داهم أيضا عدة أحياء في مدينة نابلس، منها رفيديا، وشارع الجامعة إذ داهمت عددا من المنازل هناك، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما اقتحم الاحتلال مخيم العين غرب نابلس، وأطلق قنابل الغاز، والصوت والرصاص الحي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، كما سمع دوي انفجار، ولم يبلغ عن إصابات.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة