حماس: جرائم الاحتلال في تل الهوا تطهير عرقي يندى له جبين الإنسانية

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

طالبت حركة حماس بمحاسبة دولية عاجلة للاحتلال الإسرائيلي على جرائمه التي ارتكبها في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وقالت حركة حماس في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام اليوم الجمعة، إن الفظائع التي كشف عنها تراجُع جيش الاحتلال عن حي تل الهوا، بعد أيام من التوغّل فيه وسط قصف عنيف واستهداف لكل مناحي الحياة، “هي جرائم حرب وإبادة جماعية وتطهير عرقي”.

🔻 عاجل| في تصريح صحفي.. حركة حمــاس: جرائم الاحتلال الفاشي والتطهير العرقي في تل الهوى وإعدام المُسنّين والأطفال في بيوتهم، هي انتهاكات فظيعة وسلوك خسيس، يستوجب محاسبة دولية عاجلة

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 12, 2024

وأضافت أن قيام جيش الاحتلال بإضرام النار في مبان سكنية قبل خروجه من تل الهوا، ومنع الدفاع المدني من الوصول إلى مبان أحرقت بكل من فيها من عائلات، وانتشال جثث عائلات بأكملها استشهدت إثر القصف الإسرائيلي، “يؤكد أن جيش الاحتلال ارتكب مجازر وحشية وفظائع يندى لها جبين الإنسانية”.

وأشارت إلى المشاهد الصادمة لحالات إعدام بدم بارد لمُسنِّين فلسطينيين داخل بيوتهم، إضافة لحالات إعدام لمدنيين عزل بينهم أطفال، “هي جرائم تنتهِك كل قيم الإنسانية، وتؤكّد السلوك الخسيس والجبان الذي يسلكه هذا الجيش الفاشي وقادته المجرمون، من قتلة الأطفال والنساء والشيوخ”.

نرصد لكم و نوثق شهادات ووقائع لتعمّد جنود الاحتلال إعدام مدنيين بشكل مباشر داخل منازلهم في حي تل الهوى، قبل انسحاب الاحتلال من منطقة الصناعة بعد أسبوع من التوغل فيها pic.twitter.com/VLIE6Nk7qf

— إسماعيل الغول – Ismail Alghoul (@ismail_gh2) July 12, 2024

وقالت إن “هذه الجرائم البشعة هي برسم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومؤسساته، وعلى رأسها محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية، لاتخاذ إجراءات عاجلة لوقف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد شعبنا”.

وأكدت أن الاحتلال يمارس “فصولاً لا تنتهي من الانتهاكات لكل القيم والأعراف، ولكل القوانين والمعاهدات الدولية، دون أن تجد حكومة الإرهابيين الصهاينة خطوةً رادعةً حقيقيةً لإنهائها”.

فظائع جديدة ارتكبها الاحتلال في جنوب غربي مدينة غزة، إذ أفاد الدفاع المدني الفلسطيني بوجود عشرات الجثامين المنتشرة في الأزقة وداخل المنازل، وبيوت أحرقت بالكامل في تل الهوى ومنطقة الصناعة. التقارير أفادت بانتشال جثامين 56 فلسطينياً.
الجرائم كُشف عنها اليوم عند تراجع الجيش… pic.twitter.com/GAoADwtv2L

— AJ+ عربي (@ajplusarabi) July 12, 2024

وكشف تراجع جيش الاحتلال صباح اليوم الجمعة من منطقتي تل الهوا والصناعة، غربي مدينة غزة، عقب عملية عسكرية استمرت نحو خمسة أيام، عن دمار هائل حوّل المنطقة إلى أطلال خاوية، إذ دمر الجيش مربعات سكنية بالكامل وجرف شوارع عدة، واستهدف البنية التحتية في تلك المنطقة الجغرافية.

ووصف الدفاع المدني بغزة في بيانٍ صحفي وصل المركز الفلسطيني للإعلام، المشهد بمنطقة الصناعة بـ “الصعب والمأساوي للغاية” بعد انسحاب جيش الاحتلال، موضحًا أن بالمنطقة عشرات الشهداء المتناثرة بالأزقة وداخل المنازل المدمرة إضافة إلى احتراق عديد من المنازل.

ويوم الاثنين الماضي، شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية برية على الأحياء الغربية لمدينة غزة، بالتزامن مع إصداره أوامر لسكان المدينة بالإخلاء والتوجه إلى دير البلح وسط القطاع.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة