جيش الاحتلال يعترف بمسؤوليته عن مقتل 3 أسرى إسرائيليين بغزة

[[{“value”:”

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بمسؤوليته عن مقتل 3 من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أواخر العام الماضي.

◾ صور..الأسرى الإسرائيليون الثلاثة الذين أعلن جيش الاحتلال رسميًا مقتلهم بنيرانه، بعد أن استعاد جثامينهم في ديسمبر الماضي pic.twitter.com/PrAU0HjYND

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 15, 2024

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن جيش الاحتلال أبلغ عائلات 3 أسرى إسرائيليين بمسؤوليته عن مقتلهم يوم 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

مؤكدا لعائلاتهم أنه لم تتوفر لدية أي معلومات عن وجودهم داخل النفق خلال شنه ذلك الهجوم.. جيش الاحتلال أبلغ عائلات 3 أسرى إسرائيليين بمسؤوليته عن مقتلهم يوم 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي

للتفاصيل: https://t.co/Zo5InPP653 pic.twitter.com/NIHDJxKmQ5

— Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) September 15, 2024

وجاء في بيان لجيش الاحتلال أن الأسرى الثلاثة هم الجنديان الرقيب رون شيرمان والعريف نيك بيزر، وإيلا توليدانو.

وكشف تحقيق أجراه الجيش أن الأسرى الثلاثة كانوا محتجزين داخل نفق في جباليا شمالي قطاع غزة، وقتلوا جراء استنشاقهم الغاز الذي انتشر في النفق بسبب غارات الجيش.

وادعى الجيش أنه لم تتوفر لدية أي معلومات عن وجود هؤلاء الأسرى داخل النفق خلال شنه ذلك الهجوم.

وكانت عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة قد اتهمت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل لصفقة تبادل مع حركة “حماس”، كما قطع متظاهرون الطريق أمام منزل نتنياهو في قيساريا.

وقالت عائلات الأسرى، خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب أمس السبت، إن “نتنياهو هو من يعرقل التوصل لصفقة تبادل للأسرى ويفشلها، وإن سياسته تؤدي إلى مقتل المخطوفين، وإنه يجب إزاحته من الحكم لإنقاذهم”.

جيش الاحتلال يعلن رسميًا مقتل المحتجزين الثلاثة

رون شيرمان، ونيك بيسر، وعليا توليدانو، نتيجة هجوم جوي إسرائيلي في قطاع غزة نهاية العام الماضي

حرقوهم حرق …

— الحـكـيم (@Hakeam_ps) September 15, 2024

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية العدوانية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، أعلنت أجنحة المقاومة عن مقتل وإصابة عدد من الأسرى الإسرائيليين جراء الغارات الإسرائيلية العشوائية على مختلف مناطق القطاع.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة