انقطاع الاتصالات والإنترنت للمرة العاشرة عن قطاع غزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل”، مساء اليوم الاثنين، انقطاع خدمات الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة للمرة العاشرة، نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر.

أهلنا الكرام في الوطن الحبيب،

نأسف للإعلان عن انقطاع خدمات الاتصالات مع قطاع غزة للمرة العاشرة منذ السابع من أكتوبر، بسبب استمرار العدوان وتصاعده على مختلف مناطق القطاع الحبيب.

حماكم الله وحمى بلادنا#أبقوا_غزة_على_اتصال #KeepGazaConnected

— Paltel (@Paltelco) January 22, 2024

وقالت شركة الاتصالات في تصريح مقتضب “نأسف للإعلان عن انقطاع خدمات الاتصالات مع قطاع غزة للمرة العاشرة منذ السابع من أكتوبر، بسبب استمرار العدوان وتصاعده على مختلف مناطق القطاع الحبيب”.

ويوم الجمعة الماضية بدأت خدمات الاتصالات بالعودة بشكل تدريجي بعد انقطاع استمر قرابة الأسبوع.

عاجل | الأونروا: انقطاع الاتصالات في قطاع غزة يعوق الاستجابة الإنسانية ويقيد الوصول إلى المعلومات المنقذة للحياة

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) January 22, 2024

وحذرت وكالة الغوث الدولية “الأونروا” من أن انقطاع الاتصالات في قطاع غزة يعوق الاستجابة الإنسانية ويقيد الوصول إلى المعلومات المنقذة للحياة.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 25295 شهيدًا و63 ألفَ إصابة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الصحة إن الاحتلال ارتكب 20 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 190 شهيدًا و340 إصابةً خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

 

المحتوى ذو الصلة