الوزير عساف يلتقي الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية

 ​   

القاهرة/PNN- التقى المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، اليوم الثلاثاء، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي.

وأطلع عساف السفير أبو علي، على آخر التطورات السياسية والمستجدات في فلسطين، بالإضافة إلى الجهود الدبلوماسية والسياسية التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا خاصة في قطاع غزة، وما تتعرض له الضفة الغربية من عدوان مستمر خاصة مدينة القدس المحتلة.

وأعرب الوزير عساف، عن تقديره لما تقوم به الجامعة العربية خاصة قطاع فلسطين على الساحتين الإقليمية والدولية، وجهودها المستمرة في تقديم أوجه الدعم كافة، لمساندة دولة فلسطين في المحافل العربية والدولية كافة، كما تطرق إلى الاعترافات المتلاحقة بدولة فلسطين، وصولا إلى العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

بدوره، قال أبو علي، إن استمرار حرب الإبادة ضد الفلسطينيين في غزة هو رخصة لإسرائيل بالقتل المتواصل والإفلات من العقاب، داعياً المجتمع الدولي إلى بذل ضغوط حقيقية على إسرائيل لوقف العدوان فورا، فمأساة غزة لا يمكن معالجتها إلا بمعالجة القضية الفلسطينية بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران 67.

كما التقى الوزير عساف بسفير دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية دياب اللوح، وأطلعه على آخر المستجدات السياسية والميدانية.

وبدوره، أطلع السفير اللوح الوزير عساف على الجهود التي تقوم بها سفارة دولة فلسطين في خدمة أبناء شعبنا، خاصة بعد العدوان الأخير على غزة الذي دفع آلاف العائلات إلى الخروج من قطاع غزة إلى مصر.

 

  

المحتوى ذو الصلة