القيادي حنيني: جرائم الاحتلال لن تكسر وحدة الساحات

[[{“value”:”

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال القيادي في حركة حماس، عبد الحكيم حنيني، اليوم الثلاثاء، إن جرائم الاحتلال بالضفة في ظل استمرار عدوانه على غزة، ولبنان لن تنجح في ثني المقاومة و كسر وحدة الساحات.

وأكد “حنني” في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للحركة، اليوم الثلاثاء، أن الجرائم التي ينفذها الاحتلال في الضفة الغربية هي استمرار للمجازر والعدوان الهمجي في قطاع غزة وفي لبنان.

وشدد  القيادي بحماس على أن “الأولوية اليوم هي الوحدة والتداعي للدفاع عن حقوق شعبنا ومقدساتنا وأرضنا وكرامتنا وحريتنا، داعيا إلى التكاتف لمواجهة هذا العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني.

ولفت أن الاحتلال يهدف بكل وضوح إلى ترحيل الفلسطينيين بالضفة والقدس إلى الأردن، كما حاول من قبل ترحيل سكان قطاع غزة إلى مصر، مؤكدا أن هذا ما لم ولن يتحقق بفعل صمود شعبنا وثباته”.

ونبه على أن “معركة طوفان الأقصى هي معركة وجود، وأن المقاومة في الضفة ستستخدم كل الإمكانات المتاحة وستبذل كل ما تستطيع للدفاع عن حقوق شعبنا ومواجهة مخططات تهجيره”.

ودعا “حنني” الجماهير والقوى الفلسطينية لضرورة رص الصفوف للدفاع عن حقوقه، وبذل كل جهد لمواجهة هذا العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، وجميع الشعوب الحرة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، أسفرت عن أكثر من 137 شهيد وجريح، معظمهم من النساء والأطفال، و10 آلاف مفقود، ودمار هائل في البنية التحتية.

وبموازاة الحرب على غزة، وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه عدوانهم في الضفة ما أسفر عن استشهاد أكثر من 700 فلسطيني وإصابة 5700 واعتقال ما يزيد على عشرة آلاف و400 شخص، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وفي لبنان الذي يخوض جبهة إسناد لغزة منذ 8 أكتوبر، تتواصل موجة التصعيد الأعنف بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال، حيث شن الاحتلال أمس مئات الغارات التي أسفرت عن 558 شهيد و1835 جرحيا.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة