الحكم بالمؤبد على الأسيرين الطويل وجوري

[[{“value”:”

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

أصدرت محاكم الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حكمين بالسجن المؤبد لكل من الأسير أسامة الطويل والأسير كمال جوري من مدينة نابلس.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إنّ المحكمة العسكرية للاحتلال في “سالم”، حكمت على الأسير أسامة الطويل بالسجن المؤبد بالإضافة إلى 30 عاماً، وعلى الأسير جوري بالسجن المؤبد و28 عاماً، وفرضت تعويضا قدره 750 ألف شيقل على كل منهما.

وأشار نادي الأسير إلى أنّ الاحتلال اعتقل الطويل وجوري، في شهر شباط 2023، وخلال اعتقالهما تعرضا لإصابات برصاص الاحتلال، كما تعرضا لتحقيق قاسٍ، لافتاً إلى أنّ الاحتلال ينسب لهما تنفيذ عملية فدائية مشتركة.

ونفذ الطويل وجوري، وهما من أعضاء مجموعات “عرين الأسود” عملية إطلاق نار على حاجز “شافي شمرون” العسكري غرب نابلس في أكتوبر 2022، أدت إلى مقتل جندي إسرائيلي.

ولفت نادي الأسير إلى أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، أقدمت العام الماضي على تفجير منزليّ الأسيرين الطويل وجوري، وذلك في إطار تصعيد الاحتلال لجريمة العقاب الجماعي، التي شكّلت وما تزال أبرز الأدوات، والإجراءات التنكيلية التي انتهجتها سلطات الاحتلال على مدار عقود طويلة في محاولة لتقويض الفعل النضالي الفلسطيني.

يُشار إلى أنّ عدد الأسرى الذين يقضون أحكامًا بالسّجن المؤبد ومن ينتظرون أحكامًا مؤبدة نحو 600 أسير فلسطيني.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة