الحرب على غزة في يومها الـ268… جيش الاحتلال يكثف غاراته على حي الشجاعية

 ​   

غزة/PNN-  دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة،  اليوم الأحد، يومها الـ268، بعد أن وسع الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة من القطاع.

وكثف الجيش الإسرائيلي هجماته على حي الشجاعية، حيث نفذ الطيران الحربي سلسلة غارات على الحي الواقع شرق مدينة غزة شمالي القطاع.،

ونسفت المدفعية الإسرائيلية عددا من المنازل، بعدما شنت الطائرات الحربية سلسلة غارات عنيفة على تل السلطان غربي مدينة رفح، كما استهدفت الغارات بلدتي عبسان وخزاعة شرقي مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

يأتي ذلك، فيما شهدت مناطق متفرقة من القطاع معارك ضارية، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة وقوات من الجيش الإسرائيلي في محاور التوغل، حيث نفذت المقاومة خلال 24 ساعة الماضية 4 عمليات، تمثلت بخوض اشتباكات وقصف تجمعات لآليات عسكرية وقوات إسرائيلية.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86858 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

 

  

المحتوى ذو الصلة