الاحتلال يقصف مقرات لليونيفيل وحزب الله يهاجم تجمعات عسكرية

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على مناطق في جنوب لبنان والبقاع، كما استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم الخميس. بينما كثف حزب الله قصف البلدات والمدن في إسرائيل مستهدفا تجمعات لقواتها.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قوله إن ربع الأراضي اللبنانية تلقت أوامر إسرائيلية بالتهجير القسري.

الآليات الإسرائيلية تحترق على الهواء مباشرة جراء ضربات المقاومة الإسلامية في لبنان…

“أقول لكل الفرق والألوية الإسرائيلية … ستحضرون بثا مباشراً لتدمير الآولوية والدبابات الاسرائيلية اذا دخلت الى جنوب لبنان.”
– سيد شهداء محور المقاومة السيد حسن نصرالله ١٦ آب ٢٠١٩#جنوب_لبنانpic.twitter.com/JzQx4zfdkn

— Israa Alfass 🔻 إسراء الفاس (@Israa_Alfass) October 10, 2024

وأفادت شبكة “الجزيرة” بسقوط عدد من المصابين في غارة إسرائيلية قرب حاجز للجيش اللبناني في محيط بلدة حوش السيد علي بالبقاع.

وقالت إن جيش الاحتلال أغار منذ صباح اليوم على العديد من البلدات والمدن اللبنانية من بينها الرمادية ومحيط صريفا في قضاء صور، وبلدتي دير انطار وجبال البطم جنوب البلاد.

كما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة على بلدة الضهيرة في قضاء صور جنوبي لبنان.

#عاجـــــــــــــل_لبنـــــــــــــان
#مصفاة_حيفا قريبا:
أكبر مصفاة، والشريان الوحيد للكيان الصهيوني، تم وضعها ضمن بنك الاهداف وسوف تستهدف قريبا لو تمادى الصهاينة.
هذه رسائل لا يفهمها #صهاينة_العرب لأنهم لا يعرفون إلا الهياط.#الحرب_بدأت_الان #طوفان_نحو_التحرير #حيفا_تحترق pic.twitter.com/SUI6RvOFXg

— د.حمود النوفلي (@hamoodalnoofli) October 9, 2024

في المقابل، أكد حزب الله قصفه بيت هيلل ومحيط موقع المرج وموقع معيان باروخ وكريات شمونة شمالي فلسطين المحتلة برشقة صاروخية كبيرة.

وقال الحزب إن مقاتليه استهدفوا دبابة إسرائيلية أثناء تقدمها إلى رأس الناقورة مما أدى إلى احتراقها ومقتل وجرح طاقمها، مؤكدا أنه استهدف جنودا إسرائيليين أثناء محاولتهم سحب مصابين من منطقة رأس الناقورة وحقق إصابة مباشرة.

كما قال حزب الله إنه قصف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في كفر غلعادي برشقة صاروخية، وأهدافاً إسرائيلية في الجليل الغربي.

وضمن ما تعرف بسلسلة الهدهد، بث حزب الله صورا التقطت بمسيرة لقواعد عسكرية ومراكز اتصالات ومواقع حيوية أخرى، في حيفا والكرمل.

وفي سياق متصل، نقلت “الجزيرة” عن مصدر في قوات اليونيفيل إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف برج حراسة لقوات اليونيفيل في المقر العام في رأس الناقورة.

وقال مصدر آخر إن جنديين من قوات اليونيفيل أصيبا بجروح طفيفة جراء قصف إسرائيلي لأحد مواقع القوة الدولية، فيما ذكر مصدر في الأمم المتحدة أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على 3 مواقع لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان.

من جانب آخر ، قال جيش الاحتلال إن قواته دمرت ما سماه بنى تحتية وأكثر من 500 بنية تحتية عملياتية ومنشآت قتالية لحزب الله، خلال العمليات المتواصلة لقواته جنوب لبنان.

وأضاف -في بيان أمس- أنه ألحق أضرارا بقدرات الحزب الصاروخية وقدرته الهجومية، كما قال إن عمليات القوات الإسرائيلية في المنطقة تدفع قوات الرضوان بعيدا عن خط التماس مع الحدود وفق ما جاء في بيان الجيش الإسرائيلي.

وتوعد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي بمواصلة مهاجمة حزب الله بقوة، قائلا إن إسرائيل لن تسمح للحزب بالتقاط أنفاسه أو ترميم قوته.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، تشن إسرائيل حربا على لبنان عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافةً ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وقتلت إسرائيل منذ ذلك التاريخ وحتى مساء الأربعاء 1323 شخصا وأصابت 3698 آخرين، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 1.2 مليون نازح، وفق الحكومة اللبنانية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة