الاحتلال يستولي على 57 دونما من أراضي كفر قدوم بقلقيلية

[[{“value”:”

قلقيلية – المركز الفلسطيني للإعلام

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على 57 دونمًا من أراضي بلدة كفر قدوم في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وأوردت مصادر محلية، إن الاحتلال الإسرائيلي أعلن استيلاءه على أراضي بلدة كفر قدوم بموجب أمر عسكري، وترك نسخة من القرار في موقع الأراضي المصادرة.

وأوضحت المصادر، أن الاستيلاء يهدف إلى إقامة منطقة عازلة حول مستوطنة كدوميم”، لافتةً إلى أن الأمر العسكري هو العاشر من نوعه خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

تغطية صحفية | قوات الاحتلال تعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحامها مدينة قلقيلية ونابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم بالضفة الغربية pic.twitter.com/DgNAf33PEd

— شبكة رصد (@RassdNewsN) September 30, 2024

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان يوم الخميس الماضي، أن الاحتلال الإسرائيلي استولى على 8 دونمات من أراضي قرية فصايل في محافظة أريحا والأغوار.

وتفيد معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، باستيلاء جيش الاحتلال الإسرائيلي بأوامر عسكرية على نحو 27 ألف دونم من أراضي الضفة الغربية خلال النصف الأول من العام الجاري، تحت مسميات مختلفة، بينها إعلان محميات طبيعية، وأوامر استملاك، وأوامر وضع يد.

#صورة | آثار الخراب الذي خلفته قوات الاحتلال عقب اقتحامها احد محلات الحدادة في حي كفر سابا بمدينة قلقيلية pic.twitter.com/FJ9x5aTbdg

— Jamal Salem 🇯🇴 🇵🇸 🇱🇧 🇾🇪 (@Jamal_A_Salem) September 27, 2024

وكانت محكمة العدل الدولية قد أصدرت في 19 يوليو/ تموز الماضي، رأيها بشأن التبعات القانونية الناجمة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وعواقب سلوك الاحتلال على الدول الأخرى بعد عملية قانونية استمرت 18 شهرًا.

وأكدت أن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية والمستوطنات المقامة هناك غير قانونيين ويتعين عليها إنهاء وجودها في تلك الأراضي في أسرع وقت ممكن، في أقوى قرار لها حتى الآن بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

استولى الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، وهي مناطق تابعة لفلسطين التاريخية ويسعى الفلسطينيون إلى إقامة دولتهم عليها، في حرب عام 1967، ومنذ ذلك الحين شيدت مستوطنات في الضفة الغربية وتوسعت فيها على نحو متزايد.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة