الأمم المتحدة: تم تأكيد الحالة الأولى من الإصابة بشلل الأطفال في غزة

[[{“value”:”

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا)، اليوم الاثنين، إنه “تم تأكيد الحالة الأولى من الإصابة بشلل الأطفال في قطاع غزة”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، في غزة قد كشفت يوم الجمعة، عن “تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بشلل الأطفال في قطاع غزة”.

#Gaza
– First case of active poliomyelitis confirmed.
– 86% of the Strip has come under evacuation orders since 7 October.
– Hospitals postpone critical surgeries due to lack of fuel.
– 289 aid workers killed since 7 October 2023.
Read more 👇: https://t.co/ripnI69tFK pic.twitter.com/jC87zbEeNI

— OCHA oPt (Palestine) (@ochaopt) August 19, 2024

وأوضحت الوزارة في بيان أنها “سجلت أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس شلل الأطفال في قطاع غزة في مدينة دير البلح لرضيع يبلغ من العمر 10 أشهر”.

وأضاف البيان أن المصاب “لم يتلق أي جرعة من التطعيم ضد المرض، حيث اشتبه الأطباء بوجود أعراض مطابقة لمرض شلل الأطفال، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة في العاصمة الأردنية، عمّان، تم تأكيد الإصابة بسلالة فيروس شلل الأطفال المشتقة من اللقاح”.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنها “ستنفذ حملة تطعيم خلال الأيام القليلة المقبلة تستهدف الأطفال تحت سن 10 سنوات، حيث تم توفير مليون ومئتي ألف جرعة من طعم شلل الأطفال النوع الثاني بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، والعمل جار لتوفير أربعمئة ألف جرعة أخرى”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 40 ألفا و139 شهيدا، وإصابة 92 ألفا و743 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة