الأردن ومصر والعراق: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة

[[{“value”:”

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

حذر وزراء خارجية الأردن ومصر والعراق، مساء الثلاثاء، من أن “إسرائيل” تدفع المنطقة إلى “حرب شاملة”، ودعوا إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان.

واجتمع وزراء الخارجية الأردني أيمن الصفدي، والمصري بدر عبد العاطي، والعراقي فؤاد حسين، في نيويورك، على هامش اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق بيان مشترك نشرته الخارجية الأردنية.

وزراء خارجية الأردن ومصر والعراق: #إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة وندعو لى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة و #لبنان https://t.co/l0UqXZ08fr pic.twitter.com/ZuvOCkPtN8

— Anadolu العربية (@aa_arabic) September 25, 2024

وبحث الوزراء الثلاثة “مسار العمل في إطار آلية التعاون الثلاثي تحضيرا للقمة الثلاثية المرتقبة على مستوى القادة في القاهرة”، وفق البيان دون تحديد موعد لانعقادها.

كما تناول الوزراء “التصعيد الخطير الجاري في المنطقة”، وأكدوا أن “وقف هذا التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة”.

عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، ووزير الخارجية العراقي، د. فؤاد حسين، ووزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، د. بدر عبدالعاطي، أمس، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، اجتماعاً في سياق آلية التعاون… pic.twitter.com/jhcLvStew1

— Jordan TV-التلفزيون الأردني (@JrtvMedia) September 25, 2024

وأدانوا “العدوان الإسرائيلي على لبنان”، وحذروا من أن “إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة”.

ودعا الوزراء المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى “تحمل مسؤولياتهم ذات الصلة لوقف الحرب”.

وشددوا على أن “إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا التدهور الذي سيكون له تبعات خطيرة على المنطقة برمتها”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 354 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و467 شهيدا، وإصابة 95 ألفا و921 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة