استشهاد فلسطيني إثر انهيار منزل في حي الشيخ رضوان

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد فلسطيني، وأصيب آخرون، اليوم الأحد، جراء انهيار مبنى سكني في حي الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة، فيما لا يزال عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني بغزة شهيد، وإصابتين، من المبنى المنار الذي يعود لعائلة أبو العمرين، فيما لا يزال العمل جاريا للبحث عن المفقودين.

وأفادت مصادر محلية بأن المبنى يتكون من 3 طوابق، وهو عمارة سكنية تحتوي العديد من الشقق، وقد دمره الاحتلال جزئياً خلال توغله في بداية الحرب، واضطر أهله للجوء له، والسكن فيه في ظل انعدام الخيارات.

ويقع المبنى في  محيط مربع مسجد التقوى، والذي تم نسفه بالكامل خلال الحرب، وبعض من سكان البيت ما زالوا معتقلين عند الاحتلال منذ شهور، بحسب المصادر ذاتها.

وفي ظل انعدام الخيارات، يضطر الكثير من الغزيين لسكن بيوتهم المتضررة من القصف الإسرائيلي إما بشكل مباشر، أو المتصدعة بسبب كثافة القوة النارية التي استخدمت.

وسبق أن أكد منظمات الأمم المتحدة، أنّ حوالي 75% من إجمالي الوحدات السكنية في قطاع غزة – 305,000 وحدة سكنية من أصل 439,000 – تضررت كلياً أو جزئياً .

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال بدعم أمريكي مطلق حرب إبادة على غزة، أسفرت عن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم من النساء والأطفال، و10 آلاف مفقود، ودمار هائر في البنية التحتية، ومجاعة قاتلة.

حربها التدميرية والعدوان العسكري على قطاع غزة، تزامنًا مع استهداف مُكثف للمنازل المأهولة والمربعات السكنية؛ لا سيما في وسط القطاع.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة