إيران إلى واشنطن: مرحلة ضبط النفس انتهت

[[{“value”:”

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

أرسلت طهران عبر قطر رسالة إلى واشنطن تؤكد فيها انتهاء مرحلة ضبط النفس، وذلك عقب الضربة الصاروخية الإيرانية التي استهدفت إسرائيل مساء الثلاثاء ردا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بغارة إسرائيلية واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على الأراضي الإيرانية.

ونقلت الجزيرة عن مصدر إيراني مسؤول للجزيرة قوله: “أكدنا في رسالتنا غير المباشرة لواشنطن انتهاء مرحلة ضبط النفس من طرف واحد، وأن ضبط النفس الفردي لا يؤمّن متطلبات أمننا القومي”.

يأتي هذا التصريح الحازم، عقب تلويح الاحتلال بمعاودة الهجوم على إيران بدعوى الرد على هجومها الصاروخي الواسع الذي أصاب العديد من الأهداف العسكرية للاحتلال.

ووفق المسؤول الإيراني؛ فإن الرسالة أكدت أن أي هجوم إسرائيلي سيقابل برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية.

وتناولت الرسالة الإيرانية -وفق المسؤول- “الضرورة الإقليمية للجم الكيان الصهيوني وجنونه المنفلت”، وفق تعبيره.

وأكد في الوقت نفسه أن الرسالة غير المباشرة لواشنطن توضح أن طهران لا تريد حربا إقليمية “لكن لا بد من ردع الكيان الصهيوني عمليا”.

وكانت إيران قد أطلقت الثلاثاء الماضي نحو 200 صاروخ ردا على اغتيال إسرائيل حسن نصر الله وإسماعيل هنية ومجازرها في فلسطين ولبنان، وفق تصريحات إيرانية.

وأطلقت إيران الثلاثاء عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب)، مما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية بما فيها قواعد عسكرية جوية وإغلاق المجال الجوي، بينما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.

واغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وآخرين في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، بينما اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة إسماعيل هنية بقصف على مقر إقامته خلال زيارة لطهران بنهاية يوليو/تموز الماضي، واتهمت إيران تل أبيب باغتياله.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة