إصابات خلال التصدي لهجوم المستوطنين وقوات الاحتلال في مناطق بالضفة

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

تصدى مواطنون يوم الجمعة، لهجوم نفذه عشرات المستوطنين على قرية أم صفا شمال مدينة رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن عشرات المستوطنين من مستوطنة “عطيرت” المقامة على أراضي المواطنين في قرية أم صفا، هاجموا أطراف القرية، وقطعوا خطوط مياه، قبل أن يتصدى المواطنون العزّل لهم ويجبروهم على الانسحاب.

عشرات المستعمرين هاجموا أطراف قرية أم صفا، وقطعوا خطوط مياه، قبل أن يتصدى المواطنون العزّل لهم ويجبروهم على الانسحاب pic.twitter.com/wi3yIkbG5e

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) July 5, 2024

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في قرية أم صفا، شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات تركزت وسط القرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام، صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات .

◾️ مواجهات في بيتا بعد اقتحام الاحتلال منطقة الصلاة pic.twitter.com/lIjseUgdMQ

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 5, 2024

 أصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، جراء اعتداء المستعمرين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في مسافر يطا، ومدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن مستوطنين هاجموا قرية لصفير بمسافر يطا، جنوب الخليل، واعتدوا بالضرب على المسن محمود أبو قبيطة، ما أدى إلى إصابته برضوض وجروح، كما عاثوا خرابا في ممتلكات المواطنين.

»» شاهد| من المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس pic.twitter.com/Un1LEUpFce

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 5, 2024

وفي شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، اعتدى جنود الاحتلال المتمركزين عند أحد الحواجز العسكرية بالضرب على المواطنين عبدالله أبو عيشه، وأمير الفاخوري، أثناء محاولتهما الوصول إلى منزليهما في تل الرميدة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام تجاه منازل المواطنين.

وفي الأثناء أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وذكر شهود عيان أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال جبل أبو صبيح، وسط إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وكان أهالي بلدة بيتا قد أدوا صلاة الجمعة على قمة جبل صبيح بدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي في البلدة. يذكر أن مجلس وزراء الاحتلال المصغر “الكابينيت”، وافق على شرعنة بؤرة “أفيتار” الاستعمارية المقامة على الجبل، إلى جانب أربع بؤر استعمارية أخرى في الضفة الغربية.

ويتبع جبل صبيح لبلدتي بيتا وقبلان وقرية يتما جنوب نابلس، ويشهد فعاليات مقاومة شعبية سلمية ضد إقامة بؤرة “أفيتار” الاستعمارية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة