أونروا تدعو لإيصال مساعدات عاجلة لشمال غزة مع حلول رمضان

[[{“value”:”

عمّان – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الأحد، إن “الجوع بات في كل مكان بقطاع غزة، كما أن أعداد الضحايا بسبب سوء التغذية ارتفعت، خاصة في شمال القطاع”.

وأضافت الوكالة، أن “الوضع في شمال القطاع مأساوي، حيث تُمنع المساعدات البرية رغم النداءات المتكررة”.

As millions around the world start observing the Holy month of Ramadan, sadly in #Gaza and across the region, many will mark this month facing conflict, displacement & fear.

May this Holy Month bring peace & guide us towards a more just & compassionate world.

Ramadan Kareem. pic.twitter.com/Ph95Hwz36B

— UNRWA (@UNRWA) March 10, 2024

وأشارت إلى أنه “مع اقتراب شهر رمضان، فإن وصول المساعدات الإنسانية والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ضروريان لإنقاذ الأرواح”.

وأكدت الأونروا أنه “لا يمكنها تلبية احتياجات المدنيين في غزة دون الوصول الآمن ووقف إطلاق النار”.

Hunger is everywhere in #Gaza 📍

The situation in the north is tragic, where aid via land is denied despite repeated calls. Ramadan is approaching. The death toll continues to rise.

Humanitarian access across the #GazaStrip & an immediate ceasefire are imperative to save lives. pic.twitter.com/mgdgxqDeJu

— UNRWA (@UNRWA) March 10, 2024

وأوضحت أن “فرقها تستمر في توصيل الطعام والمياه ومستلزمات النظافة وغيرها لأهالي غزة”، مشددة على “دورها المحوري في الاستجابة الإنسانية في غزة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 31 ألفا و45 شهيدا، وإصابة 72 ألفا و654 شخص، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة